زراعة الشعر بتقنية اقلام تشوي

 

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي DHI

–  تعاني نسبة ليست قليلة من الرجال والنساء من تساقط الشعر لأسباب مختلفة، وقد يصل الأمر إلى الصلع في بعض الحالات، ولكن مع التطور في التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر أصبح الأمر أسهل كثيراً، خاصة مع زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي DHI.

ما هي زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي DHI

 

–  قلم تشوي يشبه إلى حد كبير قلم الكتابة لكن نهايته عبارة عن إبرة مجوفة اسطوانية الشكل يصل قطرها إلى 0.07 مم تقريباً، يتم استخدام هذه الإبرة في التقاط بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لنقلها إلى المنطقة المراد زراعتها.

–  تتشابه هذه التقنية مع تقنيات الاقتطاف التقليدية في مرحلة النقل من المنطقة المانحة لكنها تختلف في مرحلة الزراعة في المنطقة المستقبلة، لأنها تتم من خلال ابرة قلم تشوي دون الحاجة إلى فتح قنوات استقبال في فروة الرأس.

–  تستقر بصيلة الشعر داخل تلك الإبرة حتى القيام بزرعها في المكان المخصص لها، وتكون كل بصيلة موجودة على حدى ويمكن استخدام أكثر من قلم للشخص الواحد. وتحتاج إلى قدر عال من الدقة لأن عملية اقتطاف البصيلات وزرعها تتم في نفس الوقت دون الحاجة إلى الانتظار.

ما هي خطوات زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي DHI

  1. اقتطاف البصيلات: يتم الاقتطاف من المنطقة المانحة بواسطة جهاز ميكروجراف موتور ويتم تحديد البصيلات التي تحتوي على 3 شعرات أو أكثر.

  2. زراعة البصيلات: لا تحتاج الزراعة بتلك التقنية إلى الحفظ في محلول بعد اقتطافها لأنه يمكن زراعتها مباشرة من خلال الغرز فى المنطقة المستقبلة ودون الحاجة إلى فتح القنوات بأى تقنية لأن القلم يقوم بفتح القناة والزرع في آن واحد. تكون الزراعة بزاوية من 40 إلى 45 درجة بدقة متناهية، لأن زاوية الزرع واتجاهه من أهم الأمور في زراعة الشعر لأنها يتحدد عليها كثافة الشعر ومظهره.

مميزات زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي DHI

 نتيجة للطريقة المستخدمة في هذه التقنية منحتها عدد من المميزات في زراعة الشعر من بينها :

  • زراعة البصيلات في نفس الوقت وهو ما يقلل من مدة بقاء البصيلة خارج مكانها وبقائها حية إلى أقصى حد ممكن، والمحافظة عليها وعدم الحاجة إلى محلول لوضعها فيه.

  • ليس هناك احتمال للتعرض للنزيف أو الجروح في فروة الرأس لأن التدخل لوضع البصيلات يتم من خلال إبرة في غاية الدقة لا تحتاج لفتح قنوات لوضع البصيلة فهى تقوم بذلك.

  • تسمح تقنية تشوي بسرعة التعافي من العملية لأنها لا تشمل أى فتحات جراحية أو شقوق في الرأس ولا تترك أثار أو نتوءات.

  • تناسب التقنية النساء والرجال لأنها لا تحتاج لحلاقة الشعر في المنطقة المانحة للحصول على البصيلات، مما يسمح بالحصول على البصيلات للشعر الطويل.

  • لا تؤثر على الشعر الموجود بالفعل في المنطقة المستقبلة لأنها لا تسبب العدوي أو الالتهابات.

  • تظهر النتائج بسرعة وبحلول الشهر الرابع يمكن ملاحظة فرق كبير في الشعر، وعند الشهر السادس يحصل المريض على النتيجة المطلوبة كاملة. ويمكن للمريض استخدام كافة أنواع مصففات الشعر بعد الشهر السادس.

  • يمكن من خلالها زراعة عدد كبير من البصيلات باستخدام العديد من الأقلام بنفس الخطوات.

  • لا تؤثر حالة الجلد في فروة الرأس على نجاح العملية.

  • يمكن اللجوء إليها في كافة الحالات حتى الصلع الوراثي أو تساقط الشعر أو فقدانه نتيجة لحروق أو إصابات.

  • يمكن إجراء تقنية زراعة الشعر بتقنية تشوي في الحاجبين والشارب أيضاً.

ما هي تكلفة زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي DHI

 

يحدد الطبيب هذه التكلفة وفقا لعدد من العوامل، فالتكلفة تختلف من حالة إلى أخرى ومن مكان إلى أخر وفقا لـ :

  • عدد بصيلات الشعر الذي يحتاج المريض لزراعتها وهي ما تعني استخدام عدد أكبر من الأقلام إذا كانت البصيلات كثيرة.

     

  • كفاءة الطبيب والخبرة التي يتمتع بها.

     

  • التجهيزات الطبية التي تتمتع بها المستشفى التي يقوم فيها الطبيب بإجراء العملية.

قد تستغرق العملية من ساعة إلى 512-  ساعة حسب مساحة المنطقة المراد زراعة الشعر

اين يمكن زراعة الشعر بقتنية اقلام تشوي DHI

 

– يتطلب الأمر إجراء هذه النوعية من التقنيات لزراعة الشعر في مكان ذات خبرة عالية للغاية ومجهز بكافة التقنيات الطبية اللازمة للحصول على الرعاية الطبية الصحيحة والحصول على أفضل النتائج، وهو ما يعتبر متوفر في “ozel hospital” التي أجرت العديد من عمليات زراعة الشعر بكافة التقنيات الحديثة.