زراعة الشعر بتقنية الزفير

 زراعة الشعر بتقنية الزفير

لم تعد زراعة الشعر عملية جراحية تحتاج الكثير من التعب والتجهيزات، فنتيجة للتطور التكنولوجي المستمر أصبح الأمر مجرد إجراء بسيط يمكن أن يتم في يوم واحد بأحدث التقنيات وأفضلها مثل زراعة الشعر بتقنية الزفير.

 

ما هي زراعة الشعر بتقنية الزفير

-يعتمد القلم المستخدم في فتح القنوات لزراعة الشعر في هذه التقنية على كونه مزود برأس من  الزفير وهو من الأحجار الكريمةوهو ما يُعتبر تقنية جديدة ومختلفة عن تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE.

-تسمح زراعة الشعر بتقنية الزفير بفتح قنوات لزراعة بصيلات الشعر بشكل دقيق للغاية لا يُري بالعين المجردة وهو ما يعنى تعافي أسرع وعدم وجود مضاعفات ناتجة عن فتح قنوات في المنطقة المراد زرع الشعر بها.

-يتميز الزفير بتحفيز خلايا الكولاجين أثناء فتح القنوات لزراعة البصيلات، مما يساعد الخلايا والأنسجة على العودة مرة أخرى كما كانت.

-تقوم التقنية على اقتطاف بصيلات الشعر من الأماكن ذات الكثافة المرتفعة بالشعر مثل مؤخرة الرأس لإعادة زراعتها في الأماكن الخالية لكن دون استخدام أدوات جراحية بل باستخدام رأس الزفير .

زراعة الشعر بتقنية الزفير

ما هي مراحل زراعة الشعر بتقنية الزفير

تتكون عملية زراعة الشعر بتقنية السفير من 3 مراحل وهي:

          الاقتطاف : يتم من خلال جهاز الميكروموتور دون اللجوء إلى أدوات جراحية، وبالتالي لا يتسبب الاقتطاف في ضرر لفروة الرأس لأنه يتم من خلال ميكروجراف موتور مزود برأس دقيقة للغاية

          فتح القنوات: من خلال جهاز السفير يمكن للطبيب فتح ما يقرب من 7 آلاف قناة لوضع البصيلات في جلسة واحدة بأدق الأبعاد، للحصول على شعر أكثر كثافة

          مرحلة زراعة البصيلات المقتطفة: أثناء تلك المرحلة يتم توزيع البصيلات وزراعتها في المناطق المستهدفة بدقة عالية جداً.

 

كيف يتم زراعة الشعر بتقنية الزفير

تتم العملية تحت التخدير الموضعي، وتبدأ باقتطاف بصيلات الشعر برأس زفير حجمها يتراوح بين 1.3 – 1.5 مم

بعد اتمام عملية الاقتطاف يتم حفظ البصيلات في محلول خاص بها للحفاظ عليها لحين زراعتها في المنطقة المرادة.

تعتبر المرحلة الثانية هي الأهم فتح القنواتلأنها يُعتمد عليها في نسبة كبيرة من نجاح الأمر، فمن خلال التقنية المستخدمة يتحدد زاوية زراعة الشعر وكذلك مدى كثافته واتجاهه، ومن خلال فتح قنوات أكثر بالقرب من بعضها البعض  باستخدام الزفير يُسمح بزراعة شعر يبدو أكثر كثافة وطبيعية.

 

مقارنة بين تقنية FUE و تقنية السفير sapphire

زراعة الشعر بتقنية الزفير

 

مميزات زراعة الشعر بتقنية الزفير

          لا تسبب العملية تلف في أي من الأنسجة بفروة الرأس بسبب السطح الأملس للجهاز والمضاد للجراثيم الذي يحد من حدوث أي مضاعفات أو تهيج أو حساسية في مكان الزراعة

          القنوات التي يتيح جهاز الزفير فتحها تعطي نتائج لشعر أكثر كثافة

          أثناء العملية أيضاً يمكن حقن التخدير في فروة الرأس بدون إبر مما يحد من الشعور المزعج الذي يشعر به المريض أثناء التخدير فضلا عن أن هذه التقنية تسمح بوصول التخدير إلى طبقات أعمق من الجلد باستخدام الضغط لنقل المادة الفعالة.

          لا يترك جهاز الزفير أى أثر للفتحات بعد زراعة الشعر

          يعتبر الوقت المستغرق في إلتحام البصيلات المزروعة بفروة الرأس فى تقنية الزفير أقل بكثير من كافة التقنيات الأخرى المستخدمة في الزراعة.

          يتعافى المريض خلال فترة قصيرة جداً، ومع انقضاء الثلاث أيام الأولى لن يري المريض أى أثر لأى جرح.

 

اين يمكن زراعة الشعر بتقنية الزفير

يعتمد نجاح تقنيات زراعة الشعر بشكل كبير على المكان الذي تتم فيه، وهو ما يستدعي توخي الدقة أثناء اختيار المكان لتجنب الخضوع لتقنيات سيئة أو التعرض للعدوي أو تلف الأنسجة في فروة الرأس، ولكن من خلال Ozel Hospitalيمكن للمريض الشعور بالأمان والثقة في توافر أحدث الأدوات والأجهزة المستخدمة في عملية زراعة الشعر ومنها تقنية السفير وغيرها من التقنيات الأكثر تطوراً على مستوى العالم. كما ان المستشفى تعمل منذ عام 1998 فى مجال زراعة الشعر وتتميز المستشفى أيضاً بفريقها الطبي المستعد للإجابة على كافة اسئلة واستفسارات المريض طوال فترة العلاج.