زراعة الشعر

ما هي عملية زراعة الشعر؟

يُقصد  بـ عملية زراعة الشعر نقل بصيلات الشعر من أماكن تحتوى على كثافة عالية للشعر إلى أماكن قد اصيبت بالصلع او بتساقط الشعر، فهي عبارة عن عملية جراحية تجميلية نقوم فيها من خلال مستشفى اوزيل المتخصصة فى مجال زراعة الشعر فى تركيا وفروعها فى الدول الاخرى بنقل كمية من الشعر المتواجد في مناطق ممتلئة به إلى مناطق الإصابة بالصلع أو الشعر الخفيف، وفي الغالب يكون نقل الشعر من الأماكن الخلفية للرأس إلى الأماكن الأمامية ومقدمة وجوانب الرأس والتاج، لذلك إذا كنت من الذين يمتلكون شعر كثيف في مؤخرة الرأس أو اللحية أو الذراعين أو الساقين أو الصدر وشعر ضعيف وخفيف في المقدمة فأنت مؤهل مثالي لإجراء هذه العملية وضمان تحقيق أفضل النتائج المذهلة.

مما لا شك فيه أن تساقط الشعر واحد من أهم المشاكل التي تسبب لصاحبها الذعر والإحراج الشديد بجانب التوتر العصبي والنفسي بسبب التغير في المظهر الخارجي له، لذلك يكثر الإقبال على إجراء مثل هذه العمليات فى مستشفي أوزيل المتخصصة فى مجال زراعة الشعر فى تركيا كوسيلة للتخلص من هذه المشكلة وحلها بشكل نهائي.

يعتمد اختيار المكان المناسب لزراعة الشعر على الثقة فيه، ونسب نجاح العمليات التى تمت فيه ، وكذلك التقنيات المستخدمة، وخبرة الفريق الطبي الذي سيقوم بإجراء العملية ، فكلما زادت تجارب الفريق السابقة الناجحة كلما كانت نسبة نجاح عمليتك أعلى. وتقوم زراعة الشعر في مستشفى اوزيل على استخدام أحدث التقنيات المختلفة والتي تناسب جميع الحالات، فدائماً ما يمكنك ايجاد التقنية المناسبة لحالتك فى مستشفى اوزيل المتخصصة فى مجال زراعة الشعر فى تركيا وفروعها فى الدول الاخرى .  

تقنيات زراعة الشعر في مستشفى اوزيل

تقوم تقنيات الزراعة الحديثة على استراتيجية واحدة، فجميعها تعتمد على اقتطاف البصيلات من منطقة ذات كثافة عالية وتسمى المنطقة المانحة ونقلها لمنطقة أخرى لديها نقص بالكثافة أو تعاني خلايا الشعر من ضعف وعدم قدرة على تغذية البُصيلات، وتشمل تقنيات زراعة الشعر فيما يلي :
  • تقنية الزراعة بالاقتطاف FUE

تعتمد تقنية زراعة الشعر بالإقتطاف على نقل بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس والتي تسمى المنطقة المانحة إلى المنطقة الأمامية للرأس والتى تسمى المنطقة المصابة او المستقبلةوكذلك تعتمد على تعويض الأماكن الخالية من الشعر بنقل البصيلات إلى الأماكن الخالية لتتمكن من النمو مرة أخري في مكانها الجديد مع مراعاة زاوية نمو الشعر الطبيعي واتجاهه.

وتتم زراعة الشعر بهذة التقنية على ثلاث مراحل وهي:

1- مرحلة الإقتطاف. 2- مرحلة فتح القنوات. 3- مرحلة زراعة بصلات الشعر.

ويستخدم فى هذه التقنية أدوات فائقة الدقة، وتعتبر هذه التقنية من التقنيات الحديثة والتي اثبتت نجاح كبير منذ أن تم اعتمادها عام 2013.

ولا تتم العملية بشكل يدوي ولكن باستخدام محرك ميكرو مخروطي يتم أخذ البصيلات به تحت التخدير الموضعي.

 
 
  • تقنية الزراعة بأقلام تشوي DHI

قلم تشوي يشبه إلى حد كبير قلم الكتابة لكن نهايته عبارة عن إبرة مجوفة اسطوانية الشكل يصل قطرها إلى 0.07 مم تقريباً، يتم استخدام هذه الإبرة في التقاط بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لنقلها إلى المنطقة المراد زراعتها من خلال ابرة قلم تشوي دون الحاجة إلى فتح قنوات استقبال فى فروة الرأس.وما يميز هذه التقنية هو انها تعطي كثافة عالية جدا تصل إلى ٨٠ بصيلة تقريبا فى كل سم كما ان هذه التقنية تجعلنا نقوم بإجراء عملية زراعة الشعر دون اللجوء إلى حلاقة الشعر الطبيعي ، ومن اهم الأشياء التى تميز تقنية اقلام تشوي هو سرعة الإستشفاء التى تصل إلى ساعات قليلة بعد العملية وعدم ترك أى أثار مطلقا للعملية والتحكم الكامل فى اتجاة الشعر المزروع الذي بدورة يعطينا مظهر طبيعي ١٠٠٪؜

تستقر بصيلة الشعر داخل تلك الإبرة حتى القيام بزرعها في المكان المخصص لها، وتكون كل بصيلة موجودة على حدى ويمكن استخدام أكثر من قلم للشخص الواحد.

 
 
  • الزراعة بتقنية السفير sapphire

يعتمد القلم المستخدم في فتح القنوات لزراعة الشعر في هذه التقنية على كونه مزود برأس من الزفير “وهو من الأحجار الكريمة”

تسمح زراعة الشعر بتقنية الزفير بفتح قنوات لبصيلات الشعر بشكل دقيق للغاية لا يُري بالعين المجردة وهو ما يعني ندوب أقل وسرعة في التعافى من العملية أكثر من تقنية FUE

 
 
  • تقنية الزراعة باستخدام شعر الجسم

قد لا يملك الشخص فى كل الحالات منطقة مانحة في مؤخرة الرأس التى عادة ما يتم اقتطاف البصيلات منها لإعادة زرعها في المناطق التي تعانى من تساقط الشعر أو الصلع. وفي تلك الحالات يلجأ الأطباء إلى الاقتطاف من الاجزاء كثيفة الشعر في الجسم مثل اللحية أو الذراعين والساقين والصدر. وهو ما يطلق عليه ” الزراعة باستخدام شعر الجسم باستخدام تقنية BHT”.

وتعتبر هذه التقنية هى الحل الأخير لبعض الحالات التى لا ينطبق عليها إمكانيات إجراء التقنيات الأخرى.

 

مراحل عملية زراعة الشعر

تمر عملية زراعة الشعر بأكثر من مرحلة سواء قبل إجراء العملية أو بعدها، بالإضافة إلى بعض التعليمات والإرشادات الخاصة بإجرائها، وهذا ما سنقوم بشرحه بالتفصيل لكي تكونوا على دراية بكل ما يخص هذه العملية.

أولاً: الاستشارة قبل عملية زراعة الشعر

تعتمد هذه المرحلة على قيامك بالحصول علي استشارة مجانية خاصة من مستشفى اوزيل المتخصصة فى مجال زراعة الشعر فى تركيا وفروعها فى الدول الاخرى قبل الشروع في أخذ قرار بخصوص هذه العملية، في هذه الاستشارة يستطيع الطبيب معرفة إذا كنت مؤهل لإجراء عملية زراعة الشعر عن طريق الصور المرسلة عبر التواصل معنا والتقنية المستخدمة فى فحص فروة الرأس هي جهاز قياس كثافة الشعر فهو يقوم بتكبير الفروة وتوضيح نوعية البصيلات التي تصلح للزراعة باتصال الجهاز بشاشة كمبيوتر تتيح للشخص متابعة ما يقوم به الطبيب. كما أن هذا الجهاز يُمكن الطبيب من تحديد مدى كثافة الشعر والتي تعني كمية الشعر لكل سنتيمتر مربع، مع توضيح مفصل عن البصيلات المتقلصة نتيجة التأثير الوراثي، ومن بعد هذا الفحص لفروة الرأس يستطيع الطبيب معرفة مستوى فقدان الشعر في المستقبل.

ثانياً: إجراء عملية زرع الشعر

بعد الحصول على استشارة مجانية واتخاذ قرار بزراعة الشعر في مستشفى اوزيل في تركيا

  • اليوم الأول:

بعد الهبوط من الطائرة في تركيا تجد فريقنا في انتظارك في المطار بكل سرور ويتكون من (مترجم – مدير دعم – السائق) ثم تذهب إلى الفندق الذى تم الحجز فيه (حجز الفندق يتم بواسطة مستشفى Ozel ). تستطيع التواصل مع المدير والمترجم على مدار الـ 24 ساعة.

  • اليوم الثاني:

في اليوم الثاني يكون فريقنا في انتظارك في الفندق والذهاب إلى Ozelhospital وتقوم بعمل معاينة خلال مستشفى اوزيل وعمل التحاليل اللازمة ويتم رسم خط الجبهة داخل مستشفى اوزيل علي حسب رغبتك، ثم تبدأ مراحل العملية داخل العملية نقوم بإستقطاع اوقات لترتاح فيها وتتناول طعام ومشروبات وبعد الإنتهاء من العملية نقوم بنقلك إلى غرفتك في الفندق حتي تشعر بالراحة.

  • اليوم الثالث:

في اليوم الثالث وبعد إجراء العملية زرع الشعر وأخذ راحتك في الفندق المخصص ليك يتم عمل جولة سياحية رائعة في إسطنبول وتناول الغذاء على شاطئ فلوريا ثم إلى المولات وقضاء يوم ممتع في تركيا.

  • اليوم الرابع:

في اليوم الرابع يتم أخذك إلى مستشفى أوزيل ليتم عمل جلسات إضافية لعملية زراعة الشعر ويتم إعطائك الأدوية الخاصة بيك والفيتامينات المختلفة وتعرف كل المعلومات الإضافية بعد العملية ثم يتم توصيلك إلى المطار من قبل فريق المستشفى.

 

خطوات ومراحل عملية زرع الشعر

هناك ثلاثة خطوات ومراحل هامة ورئيسية في إجراء عملية زراعة الشعر، سنوضحها في ما يلي:
  • المرحلة الأولى:

يقوم فريقنا داخل مستشفى اوزيل بتخديرك بإستخدام جهاز التخدير المتطور comfort-in الذي يعمل بتقنية الضغط ، يتميز هذا الجهاز بإنهاء ألم التخدير تماما فقد أصبحت الآن عملية زراعة الشعر تجربة مريحة وممتعة ، بعد مرحلة التخدير تأتى مرحلة تحديد المنطقة المانحة ، معظم مراكز زراعة الشعر لا تهتم بهذه المرحلة لأنهم يعتبروها من المراحل الثانوية فى عملية زراعة الشعر ، ولكننا فى مستشفى اوزيل نعتبر ان هذه المرحلة من أهم العوامل التى يتوقف عليها نجاح عملية زراعة الشعر المنطقة المانحة تختلف من شخص إلى آخر من حيث موقع المنطقة وابعادها وعدد الشعرت فى كل بصيلة خبرة أطباء مستشفى اوزيل تجعل اختيار المنطقة المانحة دائما الإختيار الأفضل كم اننا نركز فقط على البصيلات التى تحتوي على ٣ شعرات أو أكثر لكى نعطي كثافة اعلى بعد الزراعة ، ونراعي عند اقتطاف البصيلات أن تكون البصيلات المقتطفة على مسافات منتظمة ومتساوية لكي لا نترك أى أثر بعد عملية زراعة الشعر

  • المرحلة الثانية:

بعد الإنتهاء من مرحلة اقتطاف البصيلات نأتى إلى مرحلة فتح القنوات : أولا نقوم برسم خط الجبهة وهو من الخطوات المهمة فى عملية زراعة الشعر لأن من خلاله يتم تحديد شكل وأبعاد أهم الأجزاء فى الشعر بعد الزراعة وهو الجزء الأمامى الذي هو العنصر الأهم فى تحديد مظهر العميل كما أن خط الجبهة يغير كثيرا من رسمة الوجة لذلك يقوم أطبائنا بعمل دراسة لجميع الزوايا والأبعاد قبل اتخاذ قرار رسم خط الجبهة بعد الإنتهاء من رسم خط الجبهة نقوم بفتح القنوات ونراعى عند فتح القنوات ان تكون القنوات المفتوحة على خط مائل بمقدار ٣٥ درجة لكي يعطي مظهر طبيعي أكثر .

  • المرحلة الثالثة:

تقوم بأخذ قسط من الراحة وتناول وجبة خفيفة وبعد ذلك يتوجه مرة أخرى إلى إجراء المرحلة الأخيرة من هذه العملية الجراحية وهي مرحلة زراعة البصيلات التي تم اقتطافها داخل القنوات التي تم فتحها يحرص فريق مستشفي اوزيل الطبي فى مرحلة زراعة الشعر على زراعة البصيلات حسب اتجاها الطبيعي قبل اقتطافها لكي يظهر الشعر المزروع طبيعي تماما.

 

تكلفة عملية زراعة الشعر

تختلف الأسعار بين كل تقنية وأخرى لزراعة الشعر في مستشفى اوزيل المتخصصة فى مجال زراعة الشعر فى تركيا وفروعها فى الدول الاخرى ، وتختلف أيضاً زراعة الشعر بين كل شخص وآخر حتى في حالة استخدام نفس التقنية نتيجة لعدد من العوامل وهي :
  • عدد البصيلات التي سيتم زراعتها.
  • كثافة الشعر التي يرغب في الحصول عليها.
 

مميزات عملية زراعة الشعر في مستشفى اوزيل

  • يتم إجراء هذه العملية باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.
  • العناية الفائقة التي تتم في مستشفى اوزيل والوقاية من العدوي والتعقيم.
  • يتم التواصل معك لمدة عام كامل من فريق الدعم بشكل مجاني للتأكد من الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • ستحصل على ضمان حقيقي معتمد تستطيع به مراجعة أى فرع لنا على مستوي العالم.
  •  أعلى نسبة من التجارب الناجحة فى زراعة الشعر تمتلكها مستشفى اوزيل الدولية.
  • نحن فى مستشفى اوزيل لزراعة الشعر نعمل منذ عام ١٩٩٨ وقمنا بإجراء أكثر من ٤٠ الف عملية زراعة شعر ناجحة فى جميع فروعنا فى تركيا وخارجها.
  • نحن مستشفى متخصص فقط فى زراعة الشعر ولا نعمل فى أى مجال آخر وهذه الميزة لن تجدها. عند أغلبية مستشفيات التجميل ، فهناك فرق كبير بين المتخصصين وبين من يعمل فى كل شيء.
 

لماذا يفضل زراعة الشعر في مستشفى أوزيل

من المهم أن تكون عملية زراعة الشعر في مستشفى مثل مستشفي اوزيل ذات خبرة في تلك المجالات حتي يمكن الحصول على أفضل النتائج وتجنب المخاطر التي قد تؤثر على فروة الرأس أو تؤثر على بصيلات الشعر. وفي مستشفى أوزيل يمكن التأكد من عدم حدوث الأخطاء وجودة النتائج النهائية التي يمكن الحصول عليها و المتابعة المستمرة كما تضمن لكم برنامج علاجي ممتاز لكي يتم الاجراء بالشكل المطلوب.