زراعة اللحية في تركيا

زراعة اللحية

زراعة اللحية في تركيا:

-قد يرغب الرجال في الحصول على مظهر جذاب عن طريق اللحية أو قد يتعرض أحدهم إلى حادث يتسبب في فقدان الشعر في تلك المنطقة، لذلك من الأفضل عادة في تلك الحالات اللجوء إلى زراعة اللحية.

 

طريقة زراعة اللحية والشارب 

1- تتشابه طريقة زراعة اللحية مع زراعة الشعر وتتم بإستخدام المخدر الموضعي، وتكون المنطقة المانحة لشعر اللحية منطقة السالفين وجانبي الرأس.

2- تستغرق العملية من 3 إلى 5 ساعات على حسب حجم المنطقة التي تحتاج إلى زراعتها في اللحية

3- يستخدم الطبيب اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة لإعادة زراعتها في اللحية أو الشارب .

 

تقنية زراعة اللحية و مميزاتها 

  • نتيجة لأن زراعة اللحية تتم في منطقة حساسة من الوجه ويختلف سمك الجلد في الوجه سواء للحاجبين أو اللحية عن زراعة الشعر في فروة الرأس، يستخدم تقنية DHI وهي عبارة عن قلم يشبه إلى حد كبير قلم الكتابة لكن نهايته عبارة عن إبرة مجوفة اسطوانية الشكل يصل قطرها إلى 0.07 مم تقريباً، يتم استخدام هذه الإبرة في التقاط بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لنقلها إلى المنطقة المراد زراعتها
  •  ليس هناك احتمال التعرض للنزيف لأن التدخل لوضع البصيلات يتم من خلال إبرة في غاية الدقة لا تحتاج لفتح قنوات لوضع البصيلة فهى تقوم بذلك وتسمح هذه التقنية بسرعة التعافي من العملية لأنها لا تشمل أى فتحات جراحية أو شقوق في الوجه ولا تترك أثار أو نتوءات.
  • يتم زراعة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى بزاوية محددة لتعطي أكبر كثافة ممكنة والتأكد من حصول المريض على مظهر طبيعي 100%.

الخطوات التي يجب اتباعها بعد العملية

التعافي من عملية زراعة اللحية:

يمكن للمريض مغادرة المستشفى بسرعة بعد الانتهاء من عملية الزراعة لكن في الوقت نفسه هناك بعد الخطوات يجب على المريض اتباعها لتجنب التعرض لأي أعراض جانبية وهي:

  • في اليوم الأول من زراعة اللحية يجب على المريض النوم على الظهر.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة
  • التوقف عن التدخين في الفترة التي تلي العملية حتى يبدأ الشعر فى النمو.
  • عدم ممارسة السباحة أو التعرض للصدمات أول 20 يوم.
  • في حالة وجود أدوية بعد العملية يجب الالتزام بها بدقة خاصة مضادات الحساسية.
  • يكون المرضى في الغالب قادرين على الحلاقة بعد أسبوعين فقط.
  • يبدأ الشعر في النمو بعد أربعة أسابيع.

تكلفة زراعة اللحية

– تكون تكلفة زراعة اللحية في بعض الحالات مرتفعة عن تكلفة زراعة الشعر في منطقة الرأس نظراً لطبيعة الوجه والبشرة فيه وكونها أكثر حساسية من منطقة الرأس وهو ما يستدعي أن تتم بقدر عال جداً من الدقة.

– تحتاج عملية زراعة اللحية لطبيب ذو مهارة وخبرة لتجنب التعرض إلى أى مضاعفات أو آثار جانبية أو حدوث خطاً قد يتسبب في تشوه في منطقة الوجه قد لا يمكن إصلاحه في بعض الحالات بالآثار السلبية في مثل تلك العمليات لا يمكن اخفائها.

– يجب على المريض اختيار مكان له تجارب موثوقة في مجال زراعة اللحية و الشعر والحاجبين.

  

أفضل الأماكن لزراعة اللحية

 يتطلب إجراء زراعة اللحية مكان ذات خبرة عالية للغاية ومجهز بكافة التقنيات الطبية اللازمة للحصول على الرعاية الطبية الصحيحة، والحصول على أفضل النتائج، وهو ما يعتبر متوفر في مستشفى اوزيل  “ozel hospital” التي أجرت العديد من عمليات زراعة اللحية بكافة التقنيات الحديثة من بينها اقلام تشوي DHI

قبل و بعد
قبل و بعد
قبل و بعد