زراعة شعر الحواجب في تركيا

زراعة شعر الحواجب

يعتمد جزء من اكتمال شكل الوجه وخاصة العينين على الحاجبين وهو ما قد يعطيهم مزيداً من الجاذبية والتناسق في الوجه. ويتسبب وجود خلل في نمو الحاجبين أو التعرض لحادثة قد تعيق نمو الشعر فيهم إلى شعور الشخص بالحرج بشكل دائم خاصة النساء.

 

ما هي الحالات التي تتطلب زراعة الحواجب

  • عدم نمو شعر الحاجبين منذ الولادة.
  • التعرض للحوادث أو الحروق في الوجه.
  • العوامل الوراثية.
  • الأمراض الجلدية والتي يمكن أن تتسبب في تساقط شعر الحاجبين ولكن في تلك الحالة يجب أولاً معالجة المرض الجلدي قبل اللجوء لعملية زراعة الحواجب.
  • التشوه في الحاجبين نتيجة العمليات في تلك المنطقة من الوجه.
  • المتلازمات النفسية التي تنطوي على نتف شعر الحاجب.
  • الشيخوخة الطبيعية هي أيضا سبب آخر. يبدأ الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 أو 60 عاما في الحصول على شعر أرق حتى في منطقة الحواجب. في حين أن بعض المرضى يرغبون في إجراء عملية زراعة شعر الحواجب لتعزيز ملامح الوجه لديهم.
  • سقوط شعر الحواجب بعد العلاج الكيماوي والإشعاعي لعلاج حالات السرطان.

ما هي تقنيات زراعة شعر الحواجب

لا تختلف تقنيات زراعة الحواجب عن زراعة الشعر إلا أنه يفضل زراعة الحواجب بتقنية DHI لأنها تعطي كثافة أكثر من باقي التقنيات كما أنها لا تسبب أي جروح 

 

زراعة الحواجب بتقنية HDI

تعتمد العملية على اقتطاف الشعر من الجزء الخلفي من فروة الرأس أو الجزء الجانبي لزراعته في المنطقة التى تعانى من نقص الشعر في الحواجب، ويعتبر الشرط الأبرز في الحصول على الشعر من أي منطقة هو أن يتناسب مع شعر الحواجب.

-المرحلة الثانية من الزراعة تكون من خلال حفظ البصيلات في محلول خاص بها للمحافظة عليها وزيادة فترة بقائها، ثم يبدأ الطبيب في زراعة الشعر بدقة جراحية وتوجيهه في اتجاه الشعر في كل حاجب على حدى من خلال استخدام خاصية تكبير دقيقة للغاية وابرة لتثبيت الشعر بدقة.

 

كم من الوقت تستغرق عملية زراعة شعر الحواجب

مثل تقنيات زراعة الشعر يعتمد الوقت المستغرق على المنطقة المزروعة في الحواجب وحجمها وعدد البصيلات التي سيتم زرعها لكن في العادة قد يستغرق الأمر ما يقرب من 4 ساعات نتيجة للوقت المستغرق في العمل بدقة وليس صعوبة العملية، فكل بصيلة يجب أن تُضع في مكانها بدقة متناهية.

وخلال الأسبوع الأول يمكن أن تظهر بعد القشور حول كل شعرة تاركة خلفها نقطة وردية اللون لكنها سرعان ما تختفي بانتهاء الأسبوع الأول ويعود الشكل طبيعياً مرة أخرى ويمكن عندها عودة المريض إلى العمل مرة أخرى وممارسة حياته الطبيعية. ولا تنطوي العملية على أى آثار جراحية أو حاجة إلى فترة للتعافي منها.

 

كيف يتم زراعة الحواجب في مستشفى أوزيل

تتم زراعة الحواجب في مستشفى اوزيل بتقنية DHI لأنها تعطي قدراً أكبر من الكثافة في المناطق التي تحتوي على طبقة من الجلد غير سمكية فضلاً عن كونها لا تسبب جروح للمريض ويمكن أن تلتئم بشكل أسرع من أى تقنية أخري.

 

نصائح للحصول على أفضل النتائج

تتميز العملية بكونها بسيطة وسهلة لكنها تدخل ضمن نطاق العمليات التجميلية التي تحتاج إلى طبيب ذو خبرة ومهارة ليتم زراعة البصيلات بدقة وفي نفس اتجاه الشعر الأصلي لخلق درجة عالية من التناسق في الوجه بشكل عام.

تحتاج العملية إلى البحث عن السبب الرئيسي لفقدان شعر الحواجب والخضوع للعلاج أولاً قبل إجراء عملية زراعة الحواجب كى لا يتكرر الأمر مرة أخرى ويصبح المريض في حاجة لزراعة الحواجب ثانية.

لذلك يجب على المريض اختيار المكان الذي سيجري فيه هذه العملية بدقة.

تتوفر كافة المواصفات التي يحتاجها المريض في الأطباء بمستشفى اوزيل Ozel Hospital  فضلا عن التقنيات التكنولوجية المتقدمة.